ضبط  100 طن أرز شعير مخالفة لمنظومة التعاقد بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن ضبط مضرب أرز بالجمالية وبحيازته 100 طن أرز شعير مخالفة لمنظومة التعاقد وتم تعلية هذه الكمية لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.. مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية  ضد المضرب. 

وأكد المحافظ على أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار تخفيفا للعبء عن المواطنين .

وأضاف بأنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.. كما أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية خلال الـ24 ساعة الماضية،  أسفرت عن تحرير 72 محضرًا في مجال المخابز والأسواق والمحلات، بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وتقرر إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شؤونها..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة. 

وأضاف وكيل وزارة التموين أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي الأسواق والمخابز بنطاق مراكز ومدن ميت غمر ومنية النصر وشربين وأجا وبني عبيد، وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 35 محضر نقص وزن و13 محضر مواصفات و3 محاضر تصرف في دقيق بلدي مدعم  بكمية قدرها (37 شيكارة)، ومحضر عدم إعطاء بون  صرف و5 محاضر توقف عن الإنتاج و3 محاضر عدم نظافة أدوات العجين، ومحضر عدم وجود سجل و8 محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحضران لعدم وجود شهادة صحية، ومحضر عدم الالتزام بأسعار الأرز،  وقال أنه تم التحفظ على 575 كجم أرز أبيض. 

اقرأ أيضًا | «التنمية المحلية»: طرح ثالث مناقصات مصرف كتشنر للحد من آثار تغير المناخ

وأكد على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية، والتصدي لجميع أنواع المخالفات، وتطبيق القانون بكل حسم وحزم حيال المخالفين.